ad

مدونة ام النور ترحب بكم منتدي ابونا مكاري

3

الأحد، 4 نوفمبر 2012

«طفل السماء» الذى توقع «البابا» قبل 24 ساعة من القرعة

«بيشــــــوى جـــرجــــس».. «طفــل السمـــاء» الـــــــــذى تــوقــــــــع «البابا» قبـــــل 24 ساعــــة مــــــــــــــــــــــن القرعة

الطفل المختار وصاحب الاختيار علي كتف والده

الطفل المختار وصــــــــــاحب الاختيــــــــــــــار علي كتف والــــــــده


بكى حينما أخطأ الأنبا باخوميوس فى نطق اسمه.. ونصحه والده بأن يختار «بابا يخاف علينا»

  
بكى حينما أخطأ الأنبا باخوميوس فى نطق اسمه فى القرعة الأولية لاختيار «طفل السماء» مساء أمس الأول، ظناً منه أنه بات خارج دائرة الاختيار، لكنه سرعان ما استعاد الفرحة حينما أخبر المكتب البابوى والده بأنه هو الطفل المرغوب، إنه «بيشوى جرجس سعد»، الطفل معصوب العينين الذى اختار بيده اليمنى، الأنبا تواضروس ليكون البابا رقم 118 للأقباط الأرثوذكس.

«بيشوى جرجس سعد»، هو اسمه الثلاثى، من مواليد الأول من مارس عام 2006 ويبلغ من العمر الآن 6 سنوات و7 أشهر، ويعمل خادماً بكنيسة مارمينا بمنطقة الوراق.

تحدث لـ«الوطن» بعبارات ممتزجة بالفرحة بعدما تهافت عليه «شعب الكنيسة» بالقبلات والأحضان للحصول على «البركة»: «قلت لماما لو ربنا اختارنى أسحب الورقة هختار الأنبا تواضروس»، هكذا عبر عن حبه لـ«البابا الجديد» الذى تمنى أن يكون سبباً فى اختياره، مضيفاً «لما أبونا باخوميوس قال اسمى غلط.. قلت لماما أنا هزعل لو مرحتش بكرة الكنيسة»، الأمر الذى علقت عليه والدته السيدة «غادة عادل موسى» ربة منزل بأنهم لم يتواجدوا مساء السبت بالكنيسة خلال قرعة الـ12 طفلاً، لأنهم لم يتوقعوا مطلقاً أن يكون ضمن القائمة الأولية، وأشارت إلى أن المكتب البابوى أبلغ والده بأنه حصل على الرقم 2 من ضمن قائمة «أطفال القرعة الـ12»، وأوضحت أن البعض داعبها بأن ابنها قد يكون «طفل السماء» ونصحته بالصلاة طوال الليل وهو ما فعله.

يلتقط الأب أطراف الحديث كاشفاً عن إصابته بالذهول حينما نطق الأنبا باخوميوس اسم ابنه فى قداس «القرعة»، الأمر الذى دفعه للبكاء والصراخ، فالأب الحاصل على بكالوريوس الهندسة الزراعية الذى يعمل حالياً بإحدى شركات الألبان نصح ابنه قبل صعوده على المنصة مع باقى الأطفال قائلاً: «اختار بابا يخاف علينا يا بيشوى»، وأشار إلى أنه تلقى دعوة من المجمع المقدس لاصطحاب العائلة إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون لأداء صلاة شكر بصحبة «البابا تواضروس» والتبرك به.

وتعهد الأب بأن يظل ابنه «خادماً وفياً للكنيسة» طوال حياته المستقبلية، وأشار إلى أنه سيحاول الابتعاد قدر الإمكان عن الإعلام حتى لا يتأثر ابنه.

وتضم عائلة المهندس «جرجس سعد» بالإضافة لـ«بيشوى»، شقيقته ريجوى البالغة من العمر 3 سنوات وشقيقه الرضيع «بافلى» صاحب الـ3 شهور.

«بيشوى جرجس» هو الطفل الثالث فى مسلسل «القرعة الهيكلية»، فالبابا كيرلس السادس اختير على يد الطفل «رفيق باسيلى» فى العام 1959، وتبعه الطفل «أيمن منير» الذى اختار البابا شنودة الثالث عام 1971.

0 التعليقات:

إرسال تعليق